اعتابو: الداودية "مشتتة" .. ولن أنصح ابنتي بامتهان الغناء الشعبي

قالت نجاة عتابو، نجمة الغناء الشعبي المغربي، إنها ستنصح ابنتها باختيار لون موسيقي بعيد عن "الشعبي" إن هي اختارت الغناء مهنة.
وأوضحت صاحبة "شوفو غيرو" التي كانت تتحدث في ندوة صحفية منظمة بمناسبة الدورة 11 لمهرجان "تيميتار"، أن نصيحتها راجعة لـ"حالة الحكرة" التي يعانيها الغناء الشعبي والمكانة المتدنية التي يحتلها في عيون المنظمين وصناع الفرجة رغم جمال هذا الفن واستحسان الأذن لإيقاعاته، تقول الفنانة الشعبية المغربية.
اعتابو عرجت على الخلاف الذي برز بينها وبين الفنان مصطفى بوركون، مشيرة إلى أنها هي من اقترحه على منظمي حفل بهولندا، لكن "بوركون ثارت ثائرته بعدما رأى ملصق السهرة والذي احتوى صورة كبيرة لها والى جانبها صور من حجم صغير لباقي الفنانين المشاركين"، تورد الفنانة المغربية.
الفنانة الشعبية التي كانت تتحدث بسلاسة وتلقائية متناهية، أخبرت الحاضرين، أن المنظمين لحفلة هولندا وبعدما وصلوا لمرحلة "اللاتفاهم" أخبروا مصطفى بوركون أن صعوده للمنصة من عدمه سيان وأن عدم مشاركة نجاة عتابو هو ما قد يخلق حالة احتقان داخل القاعة لأن الجمهور الهولندي ينتظرها، حسب تعبير المتحدثة.
وفي رد على سؤال حول التعبيرات الفنية الشعبية الجديدة وتحديدا المغنية الداودية، أجابت عتابو "أن الداودية مزيانة ولكن مشتتة" غير أن لا بصمة لها لأنها تغني كل شيء وتتأرجح بين لون الراي ولون الشعبي وألوان أخرى دون أن تحدد لنفسها هوية غنائية ناصحة الداودية بالبحث في لون غنائي واحد يشبهها ويصنع لها اسما وتجربة فنية مميزة.

تعليقات