الممثلة سلمى حبيبي تفجر فضيحة فنية وتكشف لنون عن اسم مخرج معروف تحرش بها جنسيا

خرجت الممثلة الشابة سلمى حبيبي عن عادة الصمت الذي تلزمه أغلب الممثلات في المغرب، وكشفت عن حقيقة لاتزال تخلق جدلا داخل الوسط السينمائي والفني بالمغرب، وهي ظاهرة التحرش الجنسي الذي تعاني منه الممثلات من طرف المخرجين والمنتجين، من أجل منحن دورا مهما في أعمالهم التلفزيونية أو السينمائية، سلمى حبيبي عبرت في تصريح حصري لـنون عن تعرضها للتحرش الجنسي في بداية مشوارها الفني، وكشفت الممثلة  عن اسم المتحرش بها، والذي قالت بأنه المخرج شفيق السحيمي، مخرج مسلسل “وجع التراب” الذي أنتجته القناة الثانية.
وسردت بطلة فيلم “القانون لا يحمي العذارى” في حوار مع نون ينشر قريبا عن تفاصيل حادث التحرش هذا، الذي بدا عندما اتصل بها شفيق السحيمي، وعرض عليها أداء دور البطولة في مسلسله الذي لم يكتب له الظهور “شوك السدرة” وهو العرض الذي قبلته وتركت من أجله دراستها الجامعية، حيث قالت” شفيق السحيمي منحني دور البطولة في مسلسل شوك السدرة وطلب مني أن اتفرغ للتصوير فتخليت عن دراستي في الجامعة، وحفظت السيناريو وعند إمضاء العقد بدأ يتحرش بي من خلال حركات ظننتها بريئة في البداية، لكنه تمادى في ذلك، عندها اكتشفت بأنه يريد المقابل”، كما أكدت سلمى في ذات الحوار أنها لاحظت قبل التصوير أنه  يتحرش بباقي الممثلات أمام الجميع وهي المعاملة التي لم تتحملها فتخليت عن العمل وانسحبت حسب قولها.
سلمى حبيبي لم تخفي على كون أغلب المخرجين في المغرب يتحرشون بالممثلات، واستثنت منهم بعض المخرجين الذين اشتغلت معهم، و اعتبرتهم مخرجين محترمين، من ضمنهم حسب تصريحها المخرج والمنتج محمود فريطس صاحب سلسلة “منى وزكي” التي تلعب دور البطولة فيها.
يذكر بأنه قبل أيام قليلة أعلن شفيق السحيمي، في شريط فيديو بث عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنه  يتوقف عن الإبداع الفني في المغرب ونهائيا”.
وأضاف السحيمي “سأغادر وجع تراب هذا الوطن نهائيا، وقبل أن أغادر ضروري أن أشكر كل التقنيين، كل الممثلين المبدعين…أشكرهم على ثقتهم بي، وأتمنى لهم مستقبلا زاهرا، ولا أضن أنه سيكون (المستقبل الزاهر) إن لم يكونوا “مستعيدن يضاربوا”". وختم شفيق السحيمي كلامه قائلا “أحييكم كلكم، مع السلامة”.   المصدر:نون

تعليقات